إدارة المخاطر الائتمانية للعملاء والاستعلام الائتماني
Paris
سجل الان




المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على:

-        إدارة مخاطر العملاء الائتمانية والاستعلام الائتماني السليم والدقيق .

-       تمييز طرق الاستعلام عن العملاء وأنواع المخاطر وآلية الاستعلام عن طريق القوائم الدولية وقانون المعلومات الائتمانية .


الفئة المستهدفة

-          موظفو الصف الأول في الفروع وموظفو الائتمان في الإدارة العامة.


المحتويات

-          مقدمة عن مخاطر الائتمان.

-          التعرف على مفهوم واهمية الاستعلام عن العملاء.

-          التعرف على طرق الاستعلام عن العملاء.

-          تقييم العملاء وفق درجة المخاطر.

-          التعرف على انواع المخاطر.

-          التعرف على آلية الاستعلام عن طريق القوائم الدولية.

-          شرح تعليمات الشيكات المرتجعة الصادرة عن البنك المركزي.

-          التعرف على قانون معلومات الائتمان.

-          التعرف على تقرير كريف واهميته.

-          التعرف على كيفية اعداد تقرير ائتماني مبني على الاستعلام.

-          التعرف على تعليمات العدالة والشفافية الصادرة عن البنك المركزي.

-          تعريف الديون غير العاملة وتحت المراقبة.

-          حالات عملية.


نوع التدريب

دورات قصيرة

طريقة التقييم

- تقييم قبلي وبعدي. - تطبيقات عملية . - حالات تطبيقية . - امثلة عملية . - تمثيل أدوار . - مجموعات عمل نقاشية.

التقييم
عدد الساعات
12
فترة الانعقاد
2024/01/22 - 2024/01/25
أيام النشاط التدريبي
اثنين- ثلاثاء- اربعاء- خميس
التوقيت
20:00 - 17:00
وقت الاستراحة
18:40 - 18:20
تصنيفات النشاط التدريبي
المخاطر
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
اخر موعد للتسجيل
2024/01/22
السعر للأردني
96 دينار اردني
السعر لغير الأردني
180 دولار امريكي

* سيتم منح المؤسسات خصومات للمجموعات