General Goal
- تزويد المتدربين بالمهارات الأساسية الواجب توافرها لدى مدراء الفروع وتطوير مهاراتهم الاشرافية والسلوكية والمهنية ومهارات التعامل مع العملاء واطلاعهم على آخر التطورات في عالم التجزئة وتأثيرها على البنوك وخصوصاً الافراد .
Outcomes
مع انتهاء هذا البرنامج ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز الأدوار الرئيسية التي يجب أن يمارسها مدير الفرع المصرفي بمفهومه الحديث.
- ممارسة المهارات الأساسية اللازمة لمدير الفرع الناجح.
- تطوير مهاراتهم القيادية والسلوكية والوظيفية.
- استخدام أفضل الممارسات التطبيقية في مجال الاتصال بالعملاء بغرض تقديم الخدمة بفعالية.
- اقتراح وتطوير نظرة مستقبلية لإدارة الفروع في ظروف العالم المتغير .
Target Group
- مدراء ورؤساء الأقسام والدوائر بشكل عام وجميع العاملين في مجال الإشراف في البنوك والمؤسسات المالية ممن يتوقع لهم أن يشغلوا ادارة الفروع.
Contents
- ادارة تجارب المتعاملين(Customer Experience Management (CXM)).
- مهارات القيادة والتحفيز.
- إدارة الوقت والأزمات.
- متطلبات التدقيق الداخلي.
- التشريعات المصرفية.
- التكنولوجيا المالية (Fintech) .
- تمويل التجارة الدولية وخطابات الضمان.
- منتجات التجزئة المصرفية.
- تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.
- الإمتثال الرقابي.
- الحوكمة المؤسسية في البنوك.
- مقررات لجنة بازل وادارة المخاطر.