Outcomes
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تطبيق الاتجاهات الحديثة المثلى لإدارة التسويق وسلوك المستهلك.
- تقييم النهج التسويقي الحالي لمؤسساتهم وتموضعها في السوق والتحليل السليم لإيجاد فرص نمو وتوسع بناء على التركيز على الفرص الحقيقية المتاحة في السوق المنافس ووضع أهداف قابلة للتحقيق الفعلي.
- استخدام الأساليب المثلى لتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية بشكل تكاملي مع أهداف المؤسسة الإستراتيجية.
- خدمة العملاء بكفاءة.
Target Group
- موظفو خدمة العملاء وموظفو قسم المبيعات في البنوك والمؤسسات المالية.
Contents
- مفهوم التسويق.
- مفهوم التسويق المصرفي (ماهيته ، خصائصه).
- التخطيط الاستراتيجي لوضع الخطط التسويقية.
- التحليل الرباعي لوضع خطة تسويقية SWOT.
- دراسة السوق المصرفي وتحليل سلوك المستهلك.
- التعرف على العميل لدى المصرف؟
- تحديد احتياجات ورغبات الزبائن.
- تجربة الزبونCustomer Experience
- التفرقة بين مصطلحاتcustomer experience, customer engagement, customer retention, customer loyalty, Customer Service , Care.
- البيع الشخصي والفرق بين البيع والتسويق.
- اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت ﻧﺟﺎح اﻟﺗﻘﯾﯾم واﻟﻌرض اﻟﺑﯾﻌﻲ.
- طرق واﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت ﺣل اﻻﻋﺗراﺿﺎت.
- اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت إﺗﻣﺎم اﻟﺻﻔﻘﺔ البيعية.
- اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺎت اﻟﻣﺗﺎﺑﻌﺔ ﻣﻊ اﻟﻌﻣﻼء.
- طرق وضع الأهداف البيعية الذكية.
- استراتيجية البحث عن العملاء المحتملين.
- القنوات التسويقية الحديثة في التسويق المصرفي:
- خدمة العملاء، وأثرها في العملية التسويقية.
- لماذاتعتبرخدمةالعملاءمهمة؟
- رضى وولاء العملاء والمحافظة عليهم.
- أخلاقياتخدمةالعملاء ومهنة التسويق.
- تصنيفات خدمة العملاء وفقاً لتوقعات العملاء.
- أهمية العملاء للمصرف وتصنيفهم الرئيسي، وحسب تعاملهم، وحسب ربحيتهم.
- اسباب هروب العملاء للتعامل مع المصرف.
- المهارات اللازمة للبائع (السلوكية والمعرفية)
- مهارات الاتصال والتواصل (اللفظي، وغير اللفظي) والتفاوض الفعال.
- القدرة على العمل في الفريق.
- نظرية AIDAS في البيع.
- خطوات تنفيذ عملية البيع واغلاق الصفقة البيعة بنجاح.
- تقنيات (البيع المتقاطع CROSS SELLING / البيع الاعلائي UP SELLING/).
- التعامل مع اعتراضات العملاء خلال عملية البيع.