Skip to main content
Professional Financial Selling
Paris
Register Now




Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية، سيكون المتدربون قادرون على:

- تمييز طبيعة عمل البائع المصرفي والمهارات الأساسية للبيع الاحترافي.

- تحديد المدارس البيعية المختلفة لتطبيقها في جميع مراحل البيع المصرفي الاحترافي.

- تمييز بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في جميع مراحل البيع المصرفي.

- تطبيق مفهوم البيع السريع بالبنوك بتقنيات ومنهجية بيع المصعد.

-  تحليل وتقييم احتياجات العملاء وفهم مدى تأهلهم للشراء الحالي أو المستقبلي.

- إعداد وتقديم عروض بيع مبتكرة وجذابة تلبي احتياجات الزبائن.

- معالجة الاعتراضات والتحديات التي قد تواجهه في عملية البيع.

- استخدام منهجيات وتقنيات متقدمة لإغلاق الصفقات بنجاح وتحقيق الأهداف البيعية.

- بناء علاقات مهنية قوية مع العملاء وتحقيق التفوق في مجال المبيعات.


Target Group

- العاملون في مختلف الفروع المصرفية والإدارة وفرق البيع المباشرة وكلّ من تقتضي طبيعة عملهم التعامل المباشر او غير المباشر مع العملاء.


Contents

- التهيئة وتمكين البائع المصرفي:

- مفهوم البيع الاحترافي.

- التحول الرقمي ودور الذكاء الاصطناعي في تغيير مهنة البيع.

- تهيئة البائع المصرفي بتوظيف تقنيات التحفيز الذاتي - استراتيجيات للبقاء والحفاظ على موقف إيجابي، حتى في المواقف الصعبة.

- تقنيات لتحديد وتحقيق أهداف المبيعات الشخصية وتنفيذ خطة البيع على مستوى كل موظف لتحقيق الاهداف.

- مراحل البيع ومراحل الشراء عند العملاء وتوظيف الذكاء الصناعي لدعم المبيعات.

- التنبؤ بالطلب وسلوك العملاء بتوظيف عمل دوائر التسويق وإدارة علاقات العملاء على مستوى المصرف.

- تنفيذ البيع لعرض الحل ولمعالجة الألم وتحقيق الحلم.

- تمكين فريق البيع على تحديد احتياجات الزبائن :

- فهم سلوكيات وانماط العملاء الحاليين والمحتملين المستهدفين وتلبية احتياجاتهم بفعالية.

- فهم المراحل المختلفة لرحلة الزبون البيعية في نقاط التماس للحصول على المنفعة او القيمة للمنتجات المصرفية.

- الاتصال الأول وصناعة الانطباع لدى عملاء المصرف.

- تقنيات الاتصال والتواصل والاستماع الفعال لفهم احتياجات العملاء.

- تقييم الاحتياجات-طرح الأسئلة الصحيحة لتحديد ما يبحث عنه العميل.

- نموذج الأسئلة ( SPIN) لمعرفة الألم وتقديم المنفعة (Gain-pain).

- كيف نتحدث مع الزبائن وقاعدة (WIIFM) وقراءة مؤشرات الشراء عند الزبائن.

- فهم سلوك العميل الشرائي - نموذج تأثير جوليت.

- مفاهيم البيع المصرفي القيمي الاحترافي:

- التعرف على مفاهيم صناعة القيمة.

- بريان تريسي /القوانين السبعة لزيادة المبيعات.

- مستويات البائعين المختلفة.

- التكتيكات البيعية لمحترفي المبيعات لكسب ثقة العملاء.

- نموذج ميلتون لقراءة العميل وفهم شخصيته.

- مفهوم القمع البيعي وتوظيفه للبائع المصرفي (Sales Funnel).

- المدارس البيعية المختلفة لتطبيقها في جميع مراحل البيع المصرفي الاحترافي.

- نموذج البيع القيمي - البيع النفسي- Sandler Selling Systemالبيع الاستشاري-البيع المرجعي - بيع الحلول والبيع بالعلاقات

- المهارات المطلوبة لبائع المستقبل :

- المهارات المعرفية والمهارية والسلوكية التقليدية.

- المهارات التقنية والرقمية المطلوبة.

- التفكير التحليلي واتخاذ القرار المبني على البيانات.

- البائع الصياد والبائع المزارع.

- مهارات التفاوض والاغلاق الاحترافي لموظفي المبيعات.

- التكيف مع بيئة العمل الذكية.


Type of Traning

Short Course

Training Activity Rate
Training activity Hours
12
Training activity Date
28/07/2025 - 31/07/2025
Training Activity Days
Mon- Tue- Wed- Thu
Start and End Time
17:00 - 20:00
Break Time
18:20 - 18:40
Training Activity Classification
Branches
Language
Arabic
Methodology
In class
City
Amman
Deadline for registration
28/07/2025
Price For Jordanian
96 JOD
Price For Non Jordanian
180 US$

* Will be given discounts for groups
Open in new window