

General Goal
- تزويد المتدربين بالمهارات الأساسية الواجب توافرها لدى مدراء الفروع وتطوير مهاراتهم الاشرافية والسلوكية والمهنية ومهارات التعامل مع العملاء واطلاعهم على آخر التطورات في عالم التجزئة وتأثيرها على البنوك وخصوصاً الافراد .
Outcomes
مع انتهاء هذا البرنامج ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز الأدوار الرئيسية التي يجب أن يمارسها مدير الفرع المصرفي بمفهومه الحديث.
- ممارسة المهارات الأساسية اللازمة لمدير الفرع الناجح.
- تطوير مهاراتهم القيادية والسلوكية والوظيفية.
- استخدام أفضل الممارسات التطبيقية في مجال الاتصال بالعملاء بغرض تقديم الخدمة بفعالية.
- اقتراح وتطوير نظرة مستقبلية لإدارة الفروع في ظروف العالم المتغير .
Target Group
- مدراء ورؤساء الأقسام والدوائر بشكل عام وجميع العاملين في مجال الإشراف في البنوك والمؤسسات المالية ممن يتوقع لهم أن يشغلوا ادارة الفروع.
Contents
-مهارات القيادة والتحفيز .
-التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي .
-استراتيجات التخطيط وإدارة الأزمات والتغيير .
-استراتيجيات ادارة تجارب المتعاملين (CXM).
-إعداد خطة المبيعات المحلية للفروع .
-تطوير الأداء التشغيلي للفرع .
-دور مدراء الفروع في الامتثال ومكافحة غسل الأموال .
-الحوكمة المؤسسية في البنوك .
-متطلبات التدقيق الداخلي .
-النواحي القانونية للعمليات المصرفية .
-الخدمات المصرفية لأعمال الأفراد وتمويل الشركات.
-ادارة المخاطر .