Outcomes
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية، سيكون المتدربون قادرون على:
- تعريف أساسيات التمويل الاستهلاكي .
- تمييز مقدمي الخدمات والمنتجات المختلفة وتطوير مهارات تقييم الجدارة الائتمانية وتحليل سلوك العملاء المستهدفين بإستخدام أدوات التحليل المالي والتعامل الفعّال مع العملاء.
- تحديد وتقييم استراتيجيات تعظيم المحفظة الائتمانية وإدارة المخاطر المالية عبر تطوير حلول مبتكرة لتحسين الأداء المالي في اتخاذ قرارات التمويل الصحيحة.
Target Group
- العاملون في مجال المحاسبة.
- المدققون الداخليون.
- المحللون الماليون في المؤسسات.
- العاملون في دوائر التسهيلات.
- العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.
- العاملون في دوائر إدارة المخاطر.
- موظفو خدمات العملاء في البنوك.
- موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.
- موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.
- الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.
- الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.
- المهتمون من مختلف القطاعات.
Contents
- أنواع العملاء الذين يمكن أن يخدمهم البنك.
- المقصود بالعميل "الضعيف" وما الذي يمكن عمله لدعم العملاء المعرضين للخطر.
- الشمول المالي والقدرة المالية، ودور التدريب في تحسين القدرة المالية.
- ثمانية أنواع مختلفة من العملاء من حيث كيف يشعرون تجاه الجديد وكيف يتفاعلون معه، وشرح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الخبرة المصرفية.
- أسباب فرض المُقرض أسعارًا مختلفة على بعض القروض.
- النطاق والمبادئ الرئيسية لبرنامج معايير ممارسة الإقراض والعميل والنتائج التي تهدف المعايير إلى تحقيقها.
- المقصود بـ "دورة الإقراض".
- مبادئ الإقراض وكيف يتم تطبيقها عند تقييم طلب للحصول على الائتمان.
- المقصود من التصنيف الائتماني.
- الضمانات المقدمة من المُقرض مقابل الحصول على القرض ووصف سمات الضمان الجيد.
- وصف نتائج العملاء وفقاً للمعايير وممارسات الإقراض المتعلقة بالعملاء الماليين.
- وصف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للإقراض.
- حالات تطبيقية.